elmassry.mam9.com


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نبذه عن التايلاند

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ong bak



المساهمات : 24
تاريخ التسجيل : 16/05/2008

مُساهمةموضوع: نبذه عن التايلاند   الأربعاء يونيو 04, 2008 6:10 pm

المواي تاي او الملاكمة التايلندية هي رياضة الشعب التايلندي، كانت تحتفظ بمنافساتها بشكل مستمر من خلال فترة "سوكهوتاي" في الفترة 1257-1377 بعد الميلاد. أثناء عهد الملك فا تشاو سوا, تنكّر الملك ليخالط النّاس العاديّة في 1702 ، ويمارس معهم هذا الفن ، الملك الملقب بالنمر احب ملاكمة المواي تاي كثير وقام بمنازلات وهزم بهذه اللعبة ابطال من القرية وهو مخافيا لشخصيته الحقيقة ,كانت المملكة أثناء عهد الملك النّمر دّولة السلام ولابقاء الجيش مشغولا امر بتدريبه على المواي تاي، كان الاهتمام بهذه الرياضة كبيرا جدا.




تشتهر قصة ناي خانوم توم بمعركته ضد مجموعة بورمي، حيث كان مأسورا لدى بورما اثناء حرق تايلاند القديمة، قام ناي خانوم توم باستدراكهم تدريجيا في منازلات ومسابقات شديدة.
واستطاع ان يهزم عشرة من البورما وقد كان الملك مانجرا احد الشهود المصفقين على فوزه وتغلبه كما يقول:" كل جزء من التاي يبارك له بشكل حسودي، حتى كلتا يديه يمكن له يقطع على تسعة او عشرة خصوم" اعطى الملك ناي خانوم توم حريته بعد هذا النزال وعاد الى ايوتهويا.
قامت القوة العسكرية في تايلاند بتدريب الجنود على المواي تاي واستخدام تكنيكاتها، عندما يقاتل الجندي التايلاندي يدا بيد يقاتل باستخدام المواي تاي، وبعدها انتقلت هذا الاسلوب الى كل شخص في تايلاند ذكر وانثى الى اصبحت تدرب في مرحلة الطفولة.




المواي تاي كانت من افضل الالعاب في الماضي لدى الشعب ولدى الجنود والملك ايضا، كانت تدرب على جميع المستويات الفقيرة والغنية الصغير والكبير الجميع كانو يبحثون عن هذا الفن ، لذلك اصبحت لكل قرية مسابقات و جوائز وبطولات.
في عام 1921 استمرت المنافسات على شكل دائرة يلتف حولها الجمهور بعرض 20 متر ويوضع خاتم بعرض 4 اقدام على مع سلمين يحطين به ، للحصول عليه والفائز من يحصل عليه. في عام 1923 سجلت نهاية ممارسة "الحبل" الذي يربط حول المعصم، وقررت الشرطة التايلندية ارتداء القفازات وحاميات الجهاز التناسلي.، والتي اصبحت فيما بعد بشكل مثل بلون الاحمر والازرق التذي يلف حول الخصر ويدخل يبن الاجرين، كان هذا الاجراء من اسس تطوير لعبة الموايتاي حول العالم. الى عام 1930تطورة هذه الواقيات واصبحت من الخشب او من صدف البحر. مع قطعة من الملابس تربط بين الارجل وحو الخصر. ثم انشأ الملعب الخاص لها قبل الحرب العاليمة الثانية ، وخلال الحرب اختقو ولكنهم عادو للظهور ثانيتا، ولم تفقد المواي تي اي جزء من مهاراتها وفنها.
الى ان اصبحت المواي تاي تلقب بملكة الفنون القتالية لسعة انتشارها حول العالم ولما تتمتع به من قوة ورشاقة ولياقة.


__________________



المقاتل الاسطوره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نبذه عن التايلاند
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
elmassry.mam9.com :: الرياضه :: الملاكمه-
انتقل الى: